الاثنين، 21 مارس 2011

اسرار الغاز ليوناردو دافنشى - الجزء الاول

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شاب وسيم
من عصر النهضة
لم يعلم احد هل هو فلكي ام عالم رياضيات ام مهندس ام طبيب تشريح ام فنان تشكيلي ام نحات
يعد من اعظم العباقرة على مر العصور
اشتهر بحبه و براعته في دس الرموز و تشفير المعلومات بطريقته الخاصة

دعونا نبحر في عالم من الاسرار موثقين بحثنا هذا بالصور و مقاطع الفيديو

اسرار لم تكتشف الا حديثًا
انها اسرار

ليوناردو دافنشي

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

لم اكن اهتم بهذا الشخص ولكن بعد قراءتي لرواية شيفرة دافنشي
و ملامسة بعض احداثها لحقائق موجودة في التاريخ الاسلامي
مثل ان المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام لم يكن إله و ان الانجيل محرف
و هي حقائق ترفض الكنيسة الاعتراف بها
قررت ان ابحث عن تاريخ هذا العبقري
فكان تاريخه مذهلًا لأبعد الحدود .


ولد ليوناردو دافنشى فى عام 1452 فى توسكانيا
لطالما اقترن اسمه بالعبقرية،ليوناردو دافنشى رسام السيدة الغامضة ذات الجاذبية الاخاذة
والتى تقبع الآن آمنة خلف زجاج متحف اللوفر المضاد للاطلاقات النارية
"الجوكوندا" أو الموناليزا والتى وصفت بأنها اشهر عمل فنى خلال 40 الف عام من تاريخ الفنون البصرية.
تلك السيدة الشابة التى ظلت ابتسامتها نقاشاً للنقاد على مدى تلك الحقبة الزمنية حتى تحولت إلى اسطورة بل إلى لغز محير.
فاذا كانت تلك التحفة الفنية قد حظيت بذلك الاهتمام،
فما بال رسامها اذن وخاصة اذا ما عرفنا ان عبقريته لم تقتصر على الرسم فقط،
بل تجاوزته إلى ميادين عديدة فى عالم العلم والمعرفة، فقد كان دافنشى مهندساً معمارياً فذاً،
ومخترعاً لأسلحة حربية فتاكة، ومصمماً لكثير من الادوات التى تستخدم فى الصناعات الحرفية.
كذلك كان دافنشى خبيراً فى علم التشريح والنبات والرياضيات والطبيعيات والزراعة وبناء السدود،
اضافة إلى ان الرجل كان فيلسوفاً وموسيقياً ونحاتاً..
ومما يثير الدهشة ان الرجل كان يعيش فى عصر غارق فى الجهل فهو لم يتلق علومه فى كلية أو جامعة،
فلم يكن هناك حينها شيء من هذا القبيل.
لقد وصل إلى ما وصل اليه بجهود ذاتية وذكاء متوقد.

اسرار الموناليزا التي اغرقت العالم في لغز محير

كما قلنا سابقًا كان دافنشي مبدعًا في التشفير و دس الرموز داخل رسوماته


الموناليزا أو الجيوكاندا (بالإيطالية: La Gioconda، بالإنجليزية:The Mona Lisa) هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فنشي، وقد بدأ برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها بعد ذلك بثلاث أو أربع أعوام. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى ليزا كانت زوجة للتاجر الفلورنسي فرانسيسكو جيوكوندو صديق دافنشى .
طبعاً كل من يتمعن الصورة .. يشعر بأنها عادية .. لكن أيضا يشعر بوجود غموض...


وحقيقة اللوحة هي كالتالي.....

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

ان ليوراندو دافنشي كان وبصريح العبارة منحرف دينياً وأخلاقياً.. الى حد كبير...

أما الانحراف الديني فأقصد أنه كان على ملة انشقت عن النصرانية وتشعبت لتصل الى ما يشبه الوثنية..

فهو ممن يقدس الطبيعة ..... وعليك أن تلاحظ هنا أن الطبيعة ( مؤنث )
..
وكان يرى أيضا أن الشخص المكتمل هو الذي يحمل صفات الرجل والمرأة معاً .. أعتقد فهمتم قصدي...

وأما الرجل بالنسبة اليه أقل قدرا من المرأة وأقل أهمية ...

فالمرأة يقدسها أكثر لاانها أنثى كما الطبيعة..

والمرأة يعتبرها الجانب الأيسر و الرجل هو الايمن ( بقصد تقليل الأهمية للرجل ورفعها للمرأة )

فبعد دراسة لوحة دافنشي... المونا ليزا..

وجد النقاد أن خلفية اللوحة التي خلف الفتاة ذات خط أفق مائل يصنع في ميلانه طولاً أكبر ليسار المرأة من يمينها باشارة الى أن المرأة اكبر قدرا..

و لكن .. هل كانت الموناليزا سيدة ايطالية عاشت في عصر النهضة ؟؟

بالنسبة لوجهها الغامض...فهو..

مزيج بين وجهه ووجه فتاة أخرى أي أنه مزج بين الرجل والمرأة ليعبر عن كمالية الشخصية المرسومة.. وهذا واضح اذا وضعنا صورته أمام اللوحة..

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

و قد ادخلت صورة الموناليزا الى الكومبيوتر و ادخلت صورة دافنشي نفسه الى الكمبيوتر

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

فكانت النتيجة ان هناك العديد من نقاط التشابه المذهلة بين الصورتين
فما كان من الخبراء الا ان قالو ان الموناليزا هي ...

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا
وجه ليوناردو دافنشي نفسه


اما سبب تسمية اللوحة الموناليزا فهي..

أنه كان لدى الفراعنة اله اسمه أمون تلفظ بالايطالية ALMONA وهو يعبر لدى الفراعنة عن الغريزة عند الذكور.

وبالمقابل اله الانثى ايزيس والتي تعبر عن الغريزة عند الانثى وتلفظ بالايطالية LESA
........

اذن هل كانت هناك امرأة تدعى الموناليزا
ام كانت من وحي خيال عالم مغتر بنفسه مستغل لعبقريته ليدخل علماء العصر الحديث
في دوامة من التساؤلات ؟؟؟؟

ولكن هذا ليش كل شيء

كان ليوناردو دافنشي يكتب بخط غير مقروء ابدًا

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

لا يقرأ الا بطريقة واحدة
و هي ان تنظر إليه من خلال مرآه فتنعكس لك الاحرف واضحة

مما جعل مذكراته صعبة التفسير و القراءة قبل معرفة هذه المعلومة


و تعد مذكرات دافنشي من اغنى المذكرات بالمخترعات
فقد بين في مذكراته الات طائرة و هيلوكبتر و رجل آلي و آلات حرب و مدرعات
و رشاش آلي و العديد من المخترعات و صور لعلم التشريح للبشر و الحيوانات على
حد سواء و إليكم بعض الصور لهذه المخترعات بعد تنفيذها على ارض الواقع
و يوجد معضمها في متحف جنوب استراليا و يدعى متحف دافنشي متحف العبقرية


صفحة من مذكرات دافنشي

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

النموذج المصنوع طبق الاصل و الموجود في متحف دافنشي

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا


هذه هي المدرعة الحربية التي صممها دافنشي

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا


و هذا مقطع فيديو يبين كيفية استخدامها 



و هذا مقطع فيديو يبين طريقة عمل معظم اختراعات دافنشي  


و هذا متحف ليوناردو دافنشي في استراليا و يعرض في هذا المقطع معظم النماذج الحية لإختراعات دافنشي

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا


صور أذهلت الأطباء لدقة رسم دافنشي لتشريحاته للجسم البشري

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا


اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

اضغط هنا لرؤيتها بالحجم الطبيعي كذا ميزا

هل تعتقدون ان هذا كل شيء ؟؟
فكروا مرة أخرى

لأنه ليس كل شيء
هناك ما هو اغمض و سر اقوى و اغرب
انه ......

يتبع ....
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق